• 00218919466666
  • info@gks.sch.ly
  • Abbad, Aljazeera road Misurata, Libya
  • المكتبة

    تعمل المكتبة على إكساب التلميذ المهارات والخبرات الكافية، التي تمكنهم من الاستفادة الكاملة من الخدمات المكتبية المتوفرة في المجتمع، والحصول على المواد التي يرغبون في الاطلاع عليها، والبحث في الراجع، وجع المعلومات من مصادر متعددة لأي غرض من الأغراض، وما إلى ذلك من المهارات التي تجعلهم يعتمدون على أنفسهم في الحصول على أي معلومة سواء للتعليم أو للترفيه.

    توجد مكتبة المدرسة في الطابق الأرضي، مجهزة بأجهزة تكييف وطاولات، وكراسي مناسبة للقراءة، وكذلك كتب باللغة العربية و الإنجليزية، روايات، كتب تعليمية، كتب منهجية، وقصص لجميع المراحل للقسمين المحلي و الدولي.

    كذلك تقام في المكتبة الحصص السماعية للقصص الموجودة بالمكتبة، ويتقد الطلاب لاستعارة الكتب باستخدام بطاقات الاستعارة، ويكرم الطلاب المتفوقين بقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب بحصولهم على لقب ” قارئ الشهر”.

    أقامت منظمة قراء فعالون وبالتعاون مع مكتبة الدرسة دورة تدريبية للطلبة، لتحفيزهم على القراءة و المطالعة.

    في مدرسة المعرفة الدولية لطالما توفرت لدينا حصص المكتبة التقليدية، حيث يوجد لكل صف حصة في الأسبوع للمطالعة وقراءة القصص، لكن هذه السنة (2022 – 2023) لقد أضفنا أيضا حصص المكتبة الالكتورنية حيث يستطيع الطلبة من الاستماع للكتب والقصص بواسطة السماعات و متابعة النص المكتوب على شاشة الحاسوب، مما يعزز من قدرة ومهارات الطلبة اللغوية والتحصيلية بشكل كبير وملحوظ.

    × How can I help you?